أسرار رشاقة نجمات هوليود

اذهب الى الأسفل

أسرار رشاقة نجمات هوليود

مُساهمة من طرف محمد في 2010-12-15, 1:21 pm

هل سألت نفسكِ يوماً كيف تحول نجمات هوليود أجسامهن من المتوسط إلى منظر مذهل؟ لقد وجدن أفضل الطرق التي تناسبهن لإبقاء أجسامهن جميلة ومنحوتة، ما تحتاجينه لتكوني مثلهن نظام غذائي جيد و تمارين مناسبة. سنكشف هنا أسرارهم وأفضل أنواع الرياضة من مدربيهن الخصوصيين.

جينفير أنستون: تقول مدربتها كاثي كيلر Kathy Kaehler إن كثير من النساء يتوقفن عن الأكل ظناً بأنه سيساعدهم في خسارة الوزن الزائد. وهذه من الأخطاء الشائعة الإضراب عن الأكل وتجويع نفسك قد يبطئ عمليه الهضم وحرق السعرات الحرارية. يجب أن تأكلي لكن انتقي ما تأكلينه وكلي ببطء حاولي العد إلى عشرة بعد كل لقمة.


وسر جينفر هو استخدام نظام طعام يسمى بالزون دايت Zone Diet رياضتها المفضلة هي اليوغا. وقد بدأت بهذه الرياضة بعد شهر من انفصالها من زوجها السابق براد بت. فقد ساعدتها هذه الرياضة على سد الفجوة بين العقل والجسم ومدّهما بالقوة.
و ما يميز اليوغا هو تمرين الجسم على الصبر والتحمل. إن لم يكن لديك الوقت للذهاب إلى النادي الرياضي يمكنك أن تلعبي اليوغا في البيت.

كما تقوم جينفر بالجري على جهاز الجري لمدة 20 دقيقة قبل أن تبدأ اليوغا لأنها تساعد على حرق الدهون وشد الجسم.

هالي بيري: تتميز بذراعين وأكتاف نحيلة ينصح مدربها الخاص رامونا براغانزاRamona Braganza باستخدام الأوزان الثقيلة لشد العضلات. ولتحقيق ذلك ابدئي بأثقال خفيفة في الأيام الأولى، ومرني يديك ومن ثم انتقلي إلى أوزان أثقل تدريجياً وهكذا إلى أن تجدي الوزن المناسب لكِ
.
تتمرن هالي 60 دقيقة 5 مرات في الأسبوع، وتنقسم الرياضة إلى ثلاثة أجزاء. يتم في أول جزء تمرين القلب وذلك باستخدام جهاز الكروس ترينر Cross trainer ومن ثم الملاكمة وأخيراً صعود الدرج.
و للمساعدة على التغلب على الجوع أكثري من أكل المعركونة البنية والرز البني.

و أكثري من الحبوب والبقول لأن الحبوب الكاملة والأطعمة قليلة الدسم تحد من الرغبة بتناول الشكولا والحلي.

كما أن الخضروات الخضراء والمكسرات مثل اللوز تساعدك على الحصول على بنية قوية من خلال توفير الكثير من الكالسيوم. كما أن الجزر والبيض يحتويان على الكثير من فيتامين (أ) الذي يساعد على تجديد الخلايا.

جينفر لوبز: تميزت بالأرداف الرائعة والجسم المتناسق.
فقد شوهدت فقط بعد شهر من ولادتهاوقدعاد شكلها الى طبيعته


ولكن يمكنك أيضاً تحقيق ذلك ببعض التمارين تقول جينفر " إن أهم شيء لدي هو إيجاد التوازن بين الجسم والعقل والروح" وتضيف "أنا آكل كل شيء تقريباً لكن باعتدال".

تتمرن جينفر لمدة 60 إلى 90 دقيقة يومياً و يتكون روتين تمارينها من (اليوغا و الرقص و تمارين القلب والأوزان)
أفضل رياضة لديها هي يوغا القوة
Power yoga.
كما ينصح مدربها الخاص غونار بيترسونGunnar Peterson بعمل تمارين القوة، و بأن تكرار نفس الرياضة لن يفيد كثيراً فحاولي أن تغيري نوع الرياضة بين الحين والآخر. لأن عضلاتك سوف تتعود على الحركة ولن تستفيدي لاحقاً. وينصح أيضا بأن تقومي بالرياضة مبكراً قبل أن تبدئي يومك ستشعرين أفضل خلال اليوم. وأفضل رياضة للأفخاذ والأرداف هي رياضة القرفصاء Squat وذلك بالوقوف وقدميك متباعدتين وأصابع القدم إلى الأمام قومي بحمل أثقال خفيفة في كل يد، ثم اثني ركبتيك وارفعي الأثقال بمستوى الكتف واحني جسمك قليلاً للأمام وكأنك ستجلسين على كرسي، وتأكدي من استقامة جسمك ثم ارجعي إلى وضعك الطبيعي كرري ذلك 15 مرة.

هيلاري سوانك: تأخذ هيلاري نظام غذائها وروتين تمارينها بجدية فلديها مدربها الخاص ومستشار تغذية. وتنصح هيلاري " آكل عندما أجوع و إذا كنت جائعة قبل وقت النوم بقليل أحاول أكل شيء خفيف ولا أحرم جسمي من الطعام".

تقول مدربتها هيلين جوزمان "نلاحظ شيئاً مشتركاً بين ممثلات هوليود وهي أذرع دقيقة ونحيلة، ولإعطائك هذه النتيجة مرني ذراعيك باستمرار. واحدة من أفضل التمارين هي أن تستخدمي أي كرة كوضع كرة القدم مثلاً على الأرض وساقيك ممتدتين، ووجهك إلى الأرض ثم موازنة يديك على سطح الكرة. اثني كوعك وانحني ببطء نحو الكرة مع تذكر شد البطن ورأسك موازٍ للعمود الفقري. ارجعي إلى البداية وكرريها 15 مرة". وتضيف "يفضل أن يكون لديك هدف معين كأن تقولي مثلاً سوف أنقص 4 كيلوغرام قبل الزواج أو قبل العيد مثلا".

كما أن الملاكمة هي وسيلة استثنائية لتدريب الجزء العلوي من الجسم. فهي ممتعة وتحرق الكثير من السعرات الحرارية وترتبط فيها دائما تمارين القفز على الحبل لما له فعالية كبيرة في تنشيط القلب. رياضتها المفضلة هي البيلاتس تقول هيلاري "أحب أن أركض مرتين وألعب البيلاتس ثلاث مرات في الأسبوع، فأنا أحب أن أخذ يومين في الأسبوع للراحة

هايدي كلاون: لديها 4 أطفال لكن مازالت تحتفظ بقامتها الممشوقة كعارضة أزياء لفكتوريا سيكرت. وإن ما ساعدها على إنقاص وزنها بعد الولادة هو المشي كانت تقوم بذلك خلال دفع عربة طفلها عند التنزه.
تقول هايدي "لدي عادات أكل جيدة" وتوضح "بين الوجبات آكل وجبات خفيفة وصحية مثل البيض المسلوق أو الجزر أو البسكوت الخالي من الغلوتين وأحمل في حقيبتي موزاً لتناوله عند الجوع". فهي تحرص على طبخ الأكل المغذي والخفيف لعائلتها. ينصح مدربها ديفد كيرش David Kirsch بالتأكد عند عمل أي رياضة من قفز أو رفع أثقال من إرخاء مفاصلك لتجنب إيذائها. وللحصول على أرداف مشدودة قومي بعمل الآتي: قفي وأرجلك مستقيمة للأمام ثم اثني رجلك اليمين للأمام بزاوية 90 درجة والرجل اليسرى ممدوه للخلف، ومن ثم ارجعي للوضع الأول وافعلي نفس الحركة للرجل اليسرى كرري ذلك 10 مرات.


كيم كرداشيان: تقول "اتبعت جميع أنواع الرجيمات إبتدأ من آتكنز إلى رجيم شوربة الكرنب ولم ينجح معي أي شيء، وأفضل نظام وجدته هو كويك تريم Quike Trim (وهو نظام غذائي مخصص لاهداف اللياقة البدنية المختلفه)".
وعن تمارينها الرياضة تقول "أتمرن من 4 إلى 5 مرات في الأسبوع، تبدأ تمارينها بالركض على جهاز الجري لمدة 30 دقيقة ثم رفع الأثقال لمدة 30 دقيقه أخرى ما بين تمرين الذراعين والساقين مع بعض تمارين شد البطن".

ولتحصلي على أرداف مشدودة تقول كيم" كل يوم أقوم بهذه الرياضة، و هي أن تبحثي عن كرسي وكأنك ستجلسين عليه ولكنك لا تجلسين مجرد لمسه لمسة خفيفه ثم قفي مجدداً، إفعلي ذلك 21 مرة".









منقول
avatar
محمد
مـديـر الموقـع

ذكر
عدد المساهمات : 209
نقاط : 640
تاريخ التسجيل : 21/10/2010
العمر : 28
مكان الإقامة : aleppo

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى